إبلاغ عن انتهاك

الرئيسية اخر الأخبار تقارير شهرية   طباعة الصفحة

مركز مدى يستنكر الاعتداء على الصحافيين الفرا وعبيدو

يعرب المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) عن إدانته الشديدة لقيام مجموعة فلسطينية مسلحة يوم امس (19/9) باقتحام مكتب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) في مدينة خانيونس والاعتداء على مراسلها الصحافي عمرو الفرا وتخريب ممتلكات المكتب.
ان تكرار الاعتداءات على الإعلاميين في قطاع غزة يشكل انتهاكا صارخا لحرية الرأي والتعبير ويؤكد مجددا على ضرورة بذل أقصى الجهود من قبل كل المؤسسات المعنية الرسمية والشعبية لوضع حد لظاهرة الفلتان الامني في قطاع غزة وتامين الحماية للصحافيين.
إننا في الوقت الذي نطالب فيه المؤسسات الرسمية المعنية بوقف هذه الاعتداءات وتامين الحماية للصحافيين الفلسطينيين والأجانب فإننا نطالب بإلقاء القبض على المسئولين عن هذه الجريمة وتقديمهم للمحاكمة.
من جهة اخرى يدين المركز قيام جنود الاحتلال الإسرائيلي بالاعتداء على الصحافي هيثم عبيدو الذي يعمل مع وكالة رويتر يوم امس الاو ل(18/9) على حاجز النبي يونس قرب مدينة الخليل ويطالب مؤسسات حقوق الإنسان وبالذات العاملة في مجال الدفاع عن الصحافيين بممارسة المزيد من الضغوط على حكومة اسرائيل لوقف هذه الممارسات وتقديم المسئولين عن هذه الجريمة للمحاكمة.
20/9/2006