إبلاغ عن انتهاك

الرئيسية عن مدى   طباعة الصفحة

حكاية مدى


قصتنا (عن مدى)

 

مركز "مدى" مؤسسةإعلامية حقوقية فلسطينية مستقلة غير حكومية وغير ربحية، تأسست عام 2006، مسجلة تحت رقمIRA-250-I، مقرها الرئيسي رام الله، ويعمل المركز في كافة أنحاء الأراضي الفلسطينية.

 

في العام 2006تحول مركز "مدى" من حلم إلى مؤسسة تسعى للتغيير نحو الأفضل. ليصبح للصحفي مؤسسه تدعمه وتقف إلى جانبه حين تنتهك حقوقه من أي طرف كان، بعد أن كان يناضل فردياً في الدفاع عن رأيه ومهنيته. ولتوعي وتدعم المجتمع الصحفي في تفتيت صخور الرقابة الذاتية لينطلق بإبداعه دون خوف، من أجل تكريس الصحافة كسلطة رابعة في المجتمع تساهم في تطوره والتصالح مع ذاته.

 

تأسس مركز "مدى" لذلك كله من قبل مجموعة من الصحفيين والشخصيات المهتمة الذين شعروا أن وقت التغيير قد حان، ليعملوا بشكل طوعي لمدة سنتين، لينطلق بعدها كمركز فاعل في الدفاع عن حقوق الصحفيين من خلال تقديم الاستشارات القانونية لهم، وفضح الانتهاكات بحقهم، والتوعية بالحق  في حرية التعبير وبحقوق الصحفيين، وللمساهمة بشكل جدي في تنمية الإعلام الفلسطيني ليقوم بدوره الحقيقي في حياة المجتمع الفلسطيني التوّاق للحرية والديمقراطية والتقدم.

 

يخطط المركز ويعمل بشكل علمي ممنهج متواصل حتى يحدث التغيير، إذ يتم التخطيط بناء على دراسات تشخص الواقع والتحديات التي يجب العمل عليها في هذا المضمار. ويتم اشتقاق البرامج والأنشطة بناءً عليها، حيث تنفذ لاحقاً بالتعاون مع المؤسسات الشريكة، ولا يقبل المركز أي تمويل مشروط لا يتماشى مع رؤيته وخططه. 

 

رؤية مدى: نحو إعلام مهني حر