إبلاغ عن انتهاك

الرئيسية اخر الأخبار تقارير شهرية   طباعة الصفحة

مركز مدى يدين اعتقال الصحفيين الطيطي وعمارنة ومداهمة منزل الصحفي ساق الله وتنكر قوة أمنية إسرائيلية بزي صحفيين
يعرب مركز مدى عن إدانته لقيام القوة التنفيذية بمداهمة منزل محرر نشرة الراصد هشام ساق الله في مدينة غزة ومصادرة جهاز الحاسوب الخاص به وتلفونه المحمول, كما يدين قيام جاز الأمن الوقائي باعتقال مراسل تلفزيون الأقصى في مدينة الخليل علاء الطيطي ومساعده اسيد عمارنة أثناء قيامهما بإعداد تقرير صحفي عن اعتقال قوات الاحتلال لعضو المجلس التشريعي حاتم قفيشة, يوم أمس.
كما يعرب مركز مدى عن بالغ قلقه وإدانته لقيام قوة أمنية إسرائيلية يوم أمس الأول (5/11) بالتنكر بزي صحفيين من القناة الثانية التلفزيونية الإسرائيلية لإلقاء القبض على المواطن نديم انجاص في مدينة رام الله, الأمر الذي يؤكد مجددا استعداد سلطات الاحتلال في اللجوء لكافة الأساليب المحرمة دوليا لتحقيق أغراضها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ان مركز مدى يعتبر هذا العمل انتهاكا فاضحا لكافة القوانين والمواثيق الدولية ويشكل تهديدا لحياة الصحفيين خاصة الإسرائيليين الذين يتنقلون بحرية في الضفة الغربية المحتلة وكذلك الصحفيين الأجانب ويعرضهم لمخاطر كبيرة.
ان مركز مدى إذ يستنكر هذه الممارسات من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي فانه يطالبهما بالتوقف عنها واحترام حرية الرأي والتعبير في الأراضي الفلسطينية.
رام الله
7/11/2007