إبلاغ عن انتهاك

الرئيسية اخر الأخبار   طباعة الصفحة

الاعتداء على مكتب قناة العربية مساس خطير بحرية الرأي والتعبير

يعرب مركز مدى عن بالغ استنكاره وإدانته الشديدة لجريمة الاعتداء على مكتب قناة العربية في مدينة غزة مساء أمس (22/1/2007) عبر تفجير عبوة ناسفة أمام مدخله من قبل مجهولين مما أدى إلى احتراق المكتب ووقوع خسائر جسيمة فيه.
إن هذه الجريمة الجديدة تضاف إلى سلسة الجرائم التي تم ارتكابها بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية والتي تصاعدت حدتها في الشهور الأخيرة مما يشكل مساسا خطيرا بحرية الرأي والتعبير التي كفلها القانون الأساس الفلسطيني وكافة الأعراف والمواثيق الدولية خاصة المادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.
إن مركز مدى إذ يعرب عن قلقه من عدم ملاحقة المسئولين عن الجرائم التي ارتكبت بحق الصحفيين خلال السنوات الثلاث الماضية مما شجعهم وغيرهم للاستمرار في جرائمهم فانه يدعو مجددا لملاحقتهم وتقديمهم للعدالة ويؤكد على ضرورة قيام السلطة و الحكومة الفلسطينية باتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية الصحفيين والمؤسسات الإعلامية.

إن مركز مدى يطالب القوى والفصائل السياسية الفلسطينية بإدراج موضوع الفلتان الأمني والاعتداءات على الصحفيين والمؤسسات الإعلامية على جدول أعمال الحوار الوطني, لانهما تمثلان خطرا محدقا بالشعب الفلسطيني و حرية الرأي والتعبير.

رام الله
23/1/2007