إبلاغ عن انتهاك

الرئيسية اخر الأخبار   طباعة الصفحة

مدى يعرب عن بالغ قلقه من استمرار اعتقال الصحفي صبري ويطالب بإطلاق سراحه فورا
المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى)
بيان صحفي
مدى يعرب عن بالغ قلقه من استمرار اعتقال الصحفي صبري ويطالب بإطلاق سراحه فورا
يعرب المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) عن بالغ قلقه من استمرار اعتقال الصحفي المستقل مصطفى صبري من قبل جهاز المخابرات في قلقيلية, متجاهلا قرار محكمة العدل العليا القاضي بالإفراج عنه في العاشر من أيلول الحالي, في خطوة تدل على الاستهتار بقرارات أعلى هيئة قضائية فلسطينية.
وقالت زوجته ان جهاز المخابرات الفلسطينية قد اعتقل صبري في الواحد والثلاثين من تموز الماضي, وقام بتسليمه للشرطة العسكرية في الثالث عشر من آب, حيث أصدر رئيس النيابة العسكرية قرارا بتوقيفه بعد إحالته إليه, وقد أطلقت الشرطة العسكرية سراحه في 11ايلول بعد يوم من قرار محكمة العدل العليا, حيث قام جهاز المخابرات باعتقاله بعد دقائق من ذلك.
لقد تعرض صبري للاعتقال والاستجواب والحجز الكثير من المرات خلال الأشهر القليلة الماضية دون توجيه تهمة له, ويعتقد صبري وعائلته أن ذلك يعود إلى رغبة جهاز المخابرات في قلقيلية في" تنغيص حياته ", وتدل كافة الإجراءات التي اتخذت ضده على صدق هذا الاعتقاد.
إن مركز مدى يدين استمرار اعتقال صبري, ويعتبر ذلك انتهاكا صارخا لحرية الرأي والتعبير, ويدعو إلى إطلاق سراحه فورا, خاصة انه أعلن الإضراب عن الطعام الأمر الذي قد يشكل خطرا على حياته.
رام الله
15/9/2008